دائرة الموارد البشرية بعجمان تطلق النسخة الإلكترونية من نظام إدارة الأداء الوظيفي في حكومة عجمان

أطلقت دائرة الموارد البشرية بعجمان النسخة الإلكترونية من نظام إدارة الأداء الوظيفي لمتابعة وتقييم أداء الموظفين بشكل دقيق وفعال وفق الإجراءات والآليات المعتمدة في نظام إدارة الأداء الوظيفي لحكومة عجمان.
جاء ذلك خلال مشاركة الدائرة في معرض جيتكس للتقنية المقام في مركز دبي التجاري العالمي، وأكد سعادة/ راشد عبدالرحمن بن جبران السويدي- مدير عام الدائرة حرص دائرة الموارد البشرية في حكومة عجمان على تطوير أنظمة موارد بشرية فعالة وتطبيقات أكثر حداثة لتلائم تطلعات الحكومة وترفع مستوى أداء وحدات الموارد البشرية في الجهات الحكومية وفق أفضل الممارسات والمتطلبات الخاصة بالتحول الرقمي، و تطوير أحد أهم الأنظمة المعنية بتنمية وتطوير رأس المال البشري.
و أوضح أن النظام يركز على ترسيخ ثقافة تطوير الأداء المؤسسي المبني على نتائج قياس ومؤشرات أكثر دقة، والمساهمة في الوصول إلى بيئة عمل محفزة وإيجابية تشجع على التواصل المستمر وعلى الشفافية، وتحفز على زيادة الإنتاج وفعالية تحقيق الخطط، وتتوفر فيها فرص التعلم والتطوير، حيث سيتم تطبيقه على جميع الجهات الحكومية في الإمارة و يتضمن آلية واضحة في متابعة وتقييم أداء الموظفين بشكل دقيق وفعال ، وذلك بناء على الإجراءات والآليات المعتمدة في نظام إدارة الأداء الوظيفي لحكومة عجمان.
وأشارت موزة الشامسي، مديرة إدارة سياسات الموارد البشرية أن النظام الإلكتروني لإدارة الأداء الوظيفي سيساهم في إدارة الموظف لأهدافه، وتمكين المسؤولين من تقييم أداء الموظفين ، وذلك من خلال بنية تقنية متكاملة، حيث تمت أتمتة مراحل النظام وهي مرحلة التخطيط، ومرحلة تقييم الأداء النصف سنوي، ومرحلة مراجعة وضبط النسب الموجهة لنتائج الأداء.
وأوضحت أن نظام إدارة الأداء يهدف إلى تقديم آلية واضحة لقياس ومراقبة ومتابعة وتقييم أداء الموظفين بشكل دقيق وفعال وعادل، بما يساهم في تحقيق الأهداف الإستراتيجية للجهة الحكومية، و تحفيز الموظفين ودفع أدائهم باتجاه مستويات إنتاجية أكبر وجودة أفضل، بالإضافة إلى وضع منهجية علمية لربط المكافآت والحوافز والعلاوات بمستوى الأداء وبرامج التدريب

نشر في
ذات صلة