أطلقت دائرة الموارد البشرية مشروع تقييم و تصنيف الوظائف في الجهات الحكومية في إمارة عجمان الذي يهدف إلى إعداد منهجية موحدة لتقييم الوظائف الجديدة في الإمارة.
وأوضح راشد عبدالرحمن بن جبران السويدي –مدير عام دائرة الموارد البشرية أن إطلاق المشروع يأتي في إطار تنفيذ الاهداف الاستراتيجية لرؤية عجمان 2021 في تبني المبادرات و المشاريع الطموحة و تزويد الجهات الحكومية بالكفاءات و المعرفة البشرية الصحيحة لدعم تطوير العمل الحكومي و الوصول إلى مستوى أكثر تميزا من الأداء و الإنتاجية.
وأشار إلى أن المشروع يستهدف تقييم كاف الوظائف في حكومة عجمان، و بناء و تطوير قاعدة بيانات موثوقة للأوصاف الوظيفية ، و توحيد المسميات الوظيفية بالإضافة إلى ربط نتائج ومخرجات التقييم بجدول الدرجات و الرواتب المعتمد و إعداد منهجية موحدة وفعالة يمكن الإعتماد عليها في تقييم الوظائف الجديدة في حكومة عجمان.
و أضاف: إن نطاق تطبيق المشروع يشمل تقييم و تصنيف الوظائف في 12 جهة حكومية بإمارة عجمان تتمثل في دائرة البلدية و التخطيط ، ودائرة التنمية السياحية ،و دائرة التنمية الإقتصادية ،و الحكومة الرقمية،و مركز الإحصاء و التنافسية، و الأمانة العامة للمجلس التنفيذي،و دائرة الأراضي و التنظيم العقاري و دائرة المالية، إلى جانب دائرة الميناء و الجمارك و برنامج عجمان للتميز و جهاز الرقابة المالية و دائرة الموارد البشرية.
و في هذا الإطار نظمت الدائرة ورشة تعريفية حول مشروع تقييم و تصنيف الوظائف بحضور ممثلي وحدات الموارد البشرية في حكومة عجمان، تطرقت خلالها عنود النعيمي-رئيسة قسم السياسات و النظم في الدائرة إلى أهداف المشروع ومنهجية تقييم الوظائف ومراحل المشروع و آلية العمل. كما تم تشكيل فرق العمل في حكومة عجمان لتسهيل جمع البيانات و الموارد و دعم الأنشطة و التشغيلية خلال مختلف مراحل المشروع.