عجمان : 19-2-2024 استقبلت دائرة الموارد البشرية في حكومة عجمان 209 استفساراً قانونياً خلال عام 2023م حول سياسات وتشريعات وقوانين الموارد البشرية المطبقة في حكومة عجمان، وذلك عبر القنوات المخصصة للرد على الاستفسارات في الدائرة.
و أوضحت الدائرة أنه تم الرد خلال سنة 2023 على 209 استفسار ، منها159 استفساراً عبر نظام “موارد عجمان” من الجهات الحكومية في إمارة عجمان، و 50 استفساراً عبر “البريد الالكتروني” من جهات أخرى، وبينما بلغ اجمالي عدد الاستفسارات الواردة سنة 2022 م، 107 استفساراً .
وأشارت الدائرة إلى أن فريق العمل في الدائرة يقوم بجهود حثيثة لنشر الثقافة القانونية حول تشريعات وسياسات وأنظمة الموارد البشرية المطبقة على مستوى حكومة عجمان، كما يقوم بشكل يومي بدراسة الاستفسارات الواردة إلى الدائرة عبر القنوات المخصصة حول قوانين وتشريعات وسياسات الموارد البشرية، والقرارات واللوائح والأنظمة الصادرة بهدف توحيد الآراء القانونية، وتوثيق المبادئ القانونية وتسهيل إجراءات العمل.
وتركزت أغلب الاستفسارات عن العلاوات والبدلات والإجازات وعقود التوظيف وأنظمة وإجراءات الموارد البشرية المعمول بها في الحكومة وفق قانون الموارد البشرية لحكومة عجمان و لائحته التنفيذية.
واستحدثت الدائرة نظام خدمة ” مستشارك الافتراضي ” بتقنية الذكاء الاصطناعي بهدف تطوير قنوات التواصل الفعالة وتبادل المعلومات مع موظفي حكومة عجمان من خلال نافذة الدردشة الذكية والرد الافتراضي الفوري المباشر على الاستفسارات القانونية من خلال الموقع الإلكتروني الرسمي للدائرة .
وتعمل دائرة الموارد البشرية في حكومة عجمان على تطوير قنوات التواصل ما بين الدائرة والعاملين في حكومة عجمان بهدف التعريف بكافة تفاصيل الإجراءات القانونية الخاصة بقانون الموارد البشرية و لائحته التنفيذية.